لنفترض أن إسم عائلة الخوري مذكور في ٥٠ قيد وإسم عائلة الحاج مذكور في ٤٠ قيد. هذا يعني، عند تعداد أسماء العائلات، أن عائلة الخوري وعائلة الحاج، المتميزة والفريدة تحتسب مرة واحدة فقط لكل عائلة.
الخوري (٥٠) - الحاج (٤٠)
حسب لوائح الناخبين الرسمية الصادرة عن وزارة الداخلية اللبنانية لسنة ٢٠١٤، يبلغ عدد أسماء العا ئلات " المتميزة والفريدة " في بلدة برج الشمالي، قضاء صور، محافظة الجنوب في لبنان المُدرجة في اللوائح ٥٥٦.
أسماء العائلات في بلدة برج الشمالي، قضاء صور، محافظة الجنوب في لبنان وعدد مرات ذكرها حسب لوائح الناخبين الرسمية الصادرة عن وزارة الداخلية اللبنانية لسنة ٢٠١٤ |
||
---|---|---|
مذكورة عدد مرات | عدد العائلات | |
١ | ٢٨٤ | |
٢ | ٦٧ | |
٣ | ٢٥ | |
٤ | ٢٩ | |
٥ | ١٢ | |
٦ | ١٤ | |
٧ | ٨ | |
٨ | ٨ | |
٩ | ٧ | |
١٠-٩٩ | ٩٦ | |
١٠٠-٤٩٩ | ٦ | |
٥٠٠-٩٩٩ | ٠ | |
١٠٠٠-٤٩٩٩ | ٠ | |
٥٠٠٠-٩٩٩٩ | ٠ | |
١٠٠٠٠-١٤٩٩٩ | ٠ | |
١٥٠٠٠-١٩٩٩٩ | ٠ | |
٢٠٠٠٠-٢٩٩٩٩ | ٠ | |
المجموع | ٥٥٦ |
أسماء العائلات اللبنانية - ٥٥٦ إسم عائلة فريد، حسب لوائح الناخبين الرسمية الصادرة عن وزارة الداخلية اللبنانية لسنة ٢٠١٤ | ||
---|---|---|
مناع (١٦٧) | حويلا (١٤٤) | زيات (١٤٠) |
موسى (١٣٢) | طالب (١٢٩) | عواضه (١٢٦) |
سليمان (٨٧) | عباس (٧٨) | وهبي (٧٦) |
مصطفى (٧٤) | عبد الله (٧٣) | قصير (٧٢) |
ابراهيم (٦٨) | عطوي (٦٣) | زين (٦٣) |
فقيه (٦٢) | شحاده (٦٠) | شبلي (٥٩) |
محمد (٥٩) | ظاهر (٥٩) | يونس (٥٩) |
صالح (٥٨) | فتوني (٥٥) | قاسم (٥٥) |
العبادي (٥٤) | خليل (٥٣) | عبدالله (٥٠) |
دحويش (٤٨) | بدوي (٤٨) | الصغير (٤٧) |
يوسف (٣٨) | الموسى (٣٧) | صغير (٣٦) |
زهوه (٣٢) | حسن (٣١) | برجي (٣١) |
المصري (٣١) | ضاهر (٣١) | العوض (٣٠) |
الحسين (٣٠) | ميري (٣٠) | مراد (٢٩) |
اليوسف (٢٧) | ديب (٢٧) | سرور (٢٤) |
رميض (٢٤) | بيطار (٢٤) | شعيتلي (٢٣) |
الهيبه (٢٣) | الدحويش (٢٢) | اسعد (٢١) |
مسلماني (٢١) | لحسين (٢٠) | محمود (٢٠) |
فوعاني (٢٠) | اليونس (٢٠) | سكاف (٢٠) |
جعفر (١٩) | ذيب (١٨) | بداوي (١٨) |
الصالح (١٨) | هاشم (١٨) | ابو شهاب (١٨) |
مرجي (١٨) | عطي (١٨) | عبد الرزاق (١٨) |
الامين (١٧) | مشيرفه (١٧) | العباس (١٧) |
حمود (١٧) | المقبل (١٥) | عيسى (١٥) |
المرعي (١٥) | الابراهيم (١٥) | الخضير (١٥) |
الحاج محمد (١٥) | دخلول (١٤) | الاحمد (١٤) |
الجمعه (١٤) | ذياب (١٤) | عراقي (١٣) |
الزين (١٣) | العبد الله (١٣) | وهبه (١٣) |
الحليم (١٣) | الرحيل (١٢) | حسين (١٢) |
العلي (١٢) | الخضر (١٢) | المحمود (١٢) |
نهيلي (١٢) | حمد (١١) | الفوعاني (١١) |
علي (١١) | عبد الكريم (١١) | الخليل (١١) |
بداح (١٠) | احمد (١٠) | سكافي (١٠) |
ابو زيد (١٠) | منيف (١٠) | الفريج (١٠) |
الجراد (٩) | برجكلي (٩) | ابو خروب (٩) |
حيدر (٩) | الحسن (٩) | كردي (٩) |
طيبا (٩) | مرعي (٨) | دياب (٨) |
عطيه (٨) | عليان (٨) | الذيب (٨) |
اميوني (٨) | الحاج محمود (٨) | بشير (٨) |
النهيلي (٧) | الكردي (٧) | سقلاوي (٧) |
مرتضى (٧) | بسما (٧) | الحاج (٧) |
كساب (٧) | عون (٧) | صفي الدين (٦) |
محسن (٦) | زياره (٦) | ايوب (٦) |
الهيبي (٦) | عجمي (٦) | ماضي (٦) |
عبود (٦) | دبوق (٦) | الحاج موسى (٦) |
خضر (٦) | كعور (٦) | سمحات (٦) |
مهنا (٦) | عبد الرحمن (٥) | فرحات (٥) |
معتوق (٥) | امين (٥) | سكيكي (٥) |
السعيد (٥) | قرعوني (٥) | المحمد (٥) |
عوض (٥) | سعيد (٥) | سلمان (٥) |
الحمد (٥) | الجمل (٤) | سويدان (٤) |
جفال (٤) | المير (٤) | خشن (٤) |
الرميض (٤) | طعمه (٤) | المصطفى (٤) |
الخطيب (٤) | لفريج (٤) | مكنا (٤) |
هلال (٤) | سعد (٤) | الراعي (٤) |
الشحادي (٤) | عز الدين (٤) | فرفور (٤) |
القاسم (٤) | الدر (٤) | جابر (٤) |
طيبه (٤) | الحج محمد (٤) | الرز (٤) |
فياض (٤) | اسماعيل (٤) | حرب (٤) |
زهوي (٤) | حماده (٤) | عقيل (٤) |
حجازي (٣) | الخضراوي (٣) | العبدالله (٣) |
الحسيني (٣) | غانم (٣) | البديوي (٣) |
فارس (٣) | شاهين (٣) | كسيرة (٣) |
فرج (٣) | مسلم (٣) | مهدي (٣) |
زيارة (٣) | دهيني (٣) | الحاج حمود (٣) |
كسيره (٣) | حوراني (٣) | قعفراني (٣) |
حمزه (٣) | قطيش (٣) | شهاب (٣) |
نسر (٣) | الكليب (٣) | طحيني (٣) |
شحادي (٣) | الضاحي (٢) | ناصر (٢) |
علي خليل عباس (٢) | قوصان (٢) | عابد (٢) |
جباعي (٢) | حبس (٢) | شور (٢) |
حمزي (٢) | بحسون (٢) | الحاج علي (٢) |
الشحاذي (٢) | رشيد (٢) | حدرج (٢) |
مغنيه (٢) | زبات (٢) | صوفان (٢) |
دايخ (٢) | عاشور (٢) | زراقط (٢) |
غدار (٢) | حاج (٢) | فريج (٢) |
شويخ (٢) | زهوة (٢) | كرشت (٢) |
خانة خالية (٢) | شمس الدين (٢) | فران (٢) |
رضا (٢) | خشاب (٢) | العينين (٢) |
جحا (٢) | رحيل (٢) | مكي (٢) |
قازان (٢) | ضيا (٢) | حسون (٢) |
غزال (٢) | الداود (٢) | زيدان (٢) |
الصباغ (٢) | سلطاني (٢) | حمادي (٢) |
قهوجي (٢) | العيسى (٢) | علويه (٢) |
كريت (٢) | الغول (٢) | بنجك (٢) |
طاهر (٢) | عمر (٢) | بزيع (٢) |
مشيرفة (٢) | بركات (٢) | قشور (٢) |
صعب (٢) | بدران (٢) | بيضون (٢) |
عطايا (٢) | سليم (٢) | ابوشهاب (٢) |
سبليني (٢) | غبريس (٢) | طحطح (٢) |
الشوفاني (٢) | وهبـي (٢) |
إحتساب العائلات "المتميزة والفريدة" على نطاق لبنان ككل، يعني عدم الأخذ بالإعتبار المذهب، المحافظة، القضاء او البلدة. إن عدد العائلات المتميزة والفريدة، في هذه الحالة، لا يتطابق مع عدد العائلات المتميزة والفريدة المحصورة ضمن نطاق أي من العوامل المذكورة أعلاه، منفردين او مجموعين.
لقد رأينا أن عدد العائلات "المتميزة والفريدة"، دون إحتساب اسماء العائلات الخالية او مسجلة "غير مذكور"، في قضاء صور، محافظة الجنوب هو ٥٥٥. ومع ذلك، يوضح الجدول أدناه أن عدد العائلات "المتميزة والفريدة" المصنفة حسب المذهب، هو ٦٢٢
لشرح الالتباس، عندما نريد أن نجد "المتميزة والفريدة" في لبنان، نختار العائلات فقط، مصنفة حسب اسم العائلة. لكن عندما نريد اختيار العائلات "المتميزة والفريدة" حسب المذهب، فإننا نجمع العائلات حسب المذهب. نتيجة لذلك، يتم اعتبارها متميزة داخل كل مذهب.
لنأخذ مثلاً عائلة "ابوشقرا"، فهي موزّعة على عدة مذاهب:
عائلة أبو شقرا موجودة في العديد من المذاهب. استنادًا إلى الجدول الموجود في أقصى اليمين من الصورة، نلاحظ أنه عندما يتم تجميعها حسب المذهب، يكون العدد "المتميّز والفريد" لهذه العائلة في كل مذهب تنتمي إليه. تظهر النتائج أنها موجودة في ٧ مذاهب مختلفة، وبالتالي فإن المجموع هو ٧ مقابل عدد ١ على مقياس لبنان، عندما لا يتم تجميعها حسب أي عامل
هنالك مئات العائلات موزعة على عدة مذاهب، وهذا ما يفسّر فرق النتائج.
توزيع العائلات المذكورة والصحيحة | ||
---|---|---|
المذهب | عدد العائلات | عدد الناخبين |
روم ارثوذكس | ١ | ١ |
روم كاثوليك | ٢ | ٢ |
ماروني | ٣ | ٣ |
مسيحي | ٦ (٠.٩٦%) | ٦ (٠.١٣%) |
سني | ٢١٣ | ١,٤٣٧ |
شيعي | ٣٩٤ | ٣,١٥١ |
مسلم | ٦٠٧ (٩٧.٥٩%) | ٤,٥٨٨ (٩٩.٦٧%) |
غير مذكور | ٩ | ٩ |
مختلف | ٩ (١.٤٥%) | ٩ (٠.٢٠%) |
المجموع | ٦٢٢ (١٠٠.٠٠%) | ٤,٦٠٣ (١٠٠.٠٠%) |
التوزيع حيث خانة إسم العائلة خالية تماماً او مُسجّلة "-" | ||
---|---|---|
المذهب | عدد العائلات | عدد الناخبين |
مسيحي | ٠ (٠.٠٠%) | ٠ (٠.٠٠%) |
شيعي | ١ | ٢ |
مسلم | ١ (١٠٠.٠٠%) | ٢ (١٠٠.٠٠%) |
مختلف | ٠ (٠.٠٠%) | ٠ (٠.٠٠%) |
المجموع | ١ (١٠٠.٠٠%) | ٢ (١٠٠.٠٠%) |